منوعات

مفاجأه كبيرة في سعر الدولار بعد سحب 800 مليار جنية من البنوك

قام البنك المركزي مؤخرا بسحب نحو 791.400 مليار جنية مصري من البنوك وذلك في عطاء السوق المفتوح مما أثر وبشكل واضح على سعر الدولار أمام الجنية المصري،  مشيرا إلى استجابة البنك المركزي لطلبات البنوك التى بلغت 28 بنك مقدم بطلب برفع الفائدة إلى 27.75% وقد تمت الموافقة عليه.سعر الشراء 48.73 جنية، سعر البيع 48.83 جنية.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

على الرغم من أن اليوم السبت عطلة داخل البنوك المصرية  إلا إنه يتم عرض أسعار عملة الدولار بشكل مسمر حتى إذا حدث أى تغير ولو طفيف في الأسعار، فمن تحرير سعر صرف الدولار داخل البنوك من اليوم السادس من مارس الماضي أصبح سعر العملة الخضراء حسب العرض والطلب عليها، واليوم يسجل الدولار ٤٨.٧٢ جنية لسعر الشراء، بينما سجل ٤٨.٨٦ جنية وذلك لسعر البيع.

سعر الدولار وقرارات البنك المركزي

أعلنت البنك المركزي في يوم الخميس الموافق السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري تثبيت سعر الفائدة على المعاملات المصرفية وذلك للمرة الرابعة على التوالي وبدون أى تغيرات، فقرار البنك المركزي اختصر على البقاء على سعر عائد الإيداع والكتمان والخصم عند 27.75%، ذلك القرار الذي جاء انعكاس لأخر المستجدات على الواقع المحلى والعالمي بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية.

سعر الدولار داخل البنوك المصرية بيع وشراء

البنك الأهلي المصري: سعر الشراء 48.73 جنية، سعر البيع 48.83 جنية.
بنك مصر: سعر الشراء 48.73 جنية، سعر البيع 48.83 جنية، وبدون أي اختلاف عن السعر المعروض في البنك الأهلي المصري.
البنك التجاري الدولي: سعر الشراء 48.77 جنية، سعر البيع 48.83 جنية.
 بنك القاهرة: سعر الشراء 48.73 جنية، سعر البيع 48.83 جنية.
مصرف أبو ظبي الاسلامي: سعر الشراء 48.66 جنية، سعر البيع 48.76 جنية.

الجدير بالذكر أيضًا أن سعر الدولار قد شهد اليوم تصاعدا داخل البنك المركزي ليسجل 48.66 جنية للشراء. وسجل سعر البيع 48.80 جنية، ويتوقع الخبراء حدوث تغيرات في الأسعار خلال الفترة القادمة بناء على الأحداث التي تشهدها البلاد وأيضا بعد سحب البنك المركزي مبلغ يقترب من 800 مليار جنية من داخل البنوك.

وبذلك نكون قدمنا لكم سعر العملة الخضراء اليوم السبت وسوف نوافيكم بالأسعار في بداية تعاملات الاسبوع غدا الأحد داخل البنوك المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Hide picture