أخبار رياضية

الزمالك يتوج بلقب السوبر الإفريقي على حساب الأهلي في السعودية

مباراة مثيرة حسمها الأبيض بركلات الترجيح

شهدت العاصمة السعودية الرياض مباراة قوية ومثيرة جمعت بين قطبي الكرة المصرية، النادي الأهلي والزمالك، في نهائي كأس السوبر الإفريقي. وبرغم الأداء القوي من الفريقين، انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للزمالك، ليتوج باللقب القاري.

مجريات المباراة:

  • الشوط الأول: بدأ اللقاء بحذر من كلا الفريقين، مع محاولات من الأهلي للسيطرة على وسط الملعب. ونجح الأهلي في افتتاح التسجيل عن طريق وسام أبو علي من ركلة جزاء في الدقيقة 44.
  • الشوط الثاني: عاد الزمالك بقوة في الشوط الثاني، ونجح في إدراك التعادل عن طريق البديل ناصر منسي في الدقيقة 77. وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة، ولكن لم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل هدف الفوز.
  • ركلات الترجيح: حسمت ركلات الترجيح اللقب لصالح الزمالك، الذي نجح لاعبوه في تسجيل ركلاتهم بنجاح، بينما أضاع لاعبو الأهلي بعض الركلات.

أهمية اللقب:

يعتبر هذا اللقب هو الخامس للزمالك في تاريخ البطولة، مما يؤكد مكانته كأحد أبرز الأندية الأفريقية. كما أن الفوز على الغريم التقليدي الأهلي يزيد من قيمة هذا الإنجاز.

ردود الأفعال:

أثارت المباراة جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي المصري والعربي، حيث عبر جماهير الزمالك عن فرحتهم الغامرة بالفوز، بينما أبدت جماهير الأهلي أسفها للخسارة.

قدم الزمالك والأهلي مباراة قوية ومثيرة في نهائي السوبر الإفريقي، أثبتت من خلالها الكرة المصرية أنها لا تزال تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وقادرة على تقديم عروض ممتعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Hide picture