الطبخ والحلويات

استعدوا تجهيزات شهر رمضان

ما هي تحضيرات شهر رمضان؟

في شهر رمضان، تجتمع العائلة حول الموائد المملوءة بأشهى الأطعمة والأطيب، وللتقليل من الوقت المستغرق في إعداد الطعام خلال هذا الشهر المبارك. يمكنك التحضير المسبق وتخزين مجموعة من الوجبات قبل بداية رمضان. من خلال هذا الدليل، ستجدين بعض الأفكار البسيطة والمفيدة تجهيزات شهر رمضان وتخزين الأطعمة في الفريزر. مما يوفر عليك الكثير من الجهد والوقت خلال شهر الصيام.

  1. التمر الجاف: يُعتبر التمر الجاف الخالي من النواة خيارًا مثاليًا لفترة الإفطار. قمي بتجهيز التمر واستخراج النواة منه قبل بداية رمضان. ثم احتفظي به في أكياس في الثلاجة للاستخدام المباشر خلال رمضان. سواءً مع الحليب أو في تحضير الخشاف.
  2. خلطة المحشي: لا يكتمل إفطار رمضان دون وجود المحاشي، قومي بإعداد خلطة المحشي المفضلة لديك وقسميها إلى أكياس في الفريزر للاستخدام المباشر في شهر رمضان.
  3. دجاج البانيه: قومي بتبلي صدور الدجاج وتخزينها في أكياس حفظ الطعام بالفريزر. وستكون جاهزة لتحضير الشاورما أو لتقديمها مع المكرونة أو الأرز.
  4. شاورما الدجاج: قومي بتبلي قطع الدجاج وتخزينها في أكياس الفريزر للاستخدام المباشر في إعداد فتة الشاورما أو لتقديمها مع المكرونة أو الأرز.
  5. عصاج اللحم: قومي بتحضير عصاج اللحم وتقسيمه إلى أكياس حفظ الطعام في الفريزر للاستخدام المباشر مع المكرونة أو الأرز.
  6. كفتة الحاتي: استمتعي بتحضير كفتة الحاتي وتخزينها في الفريزر للاستخدام المباشر مع المكرونة أو الأرز.
  7. أصابع البطاطس: قمي بتقطيع البطاطس إلى أصابع واحفظيها في الفريزر، ستكون جاهزة للقلي في رمضان دون عناء.
  8. البصل المجمد: قومي بمعالجة البصل وتخزينه في أكياس حفظ الطعام بالفريزر للاستخدام المباشر في الطهي.

من خلال تجهيزات شهر رمضان المسبق لهذه الأطعمة، ستتمكنين من الاستمتاع بوقت أكبر مع عائلتك خلال شهر رمضان دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في المطبخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Hide picture