منوعات

سعر البنزين في السعودية اليوم 91 و95 وأفضل نوع لسيارات المرسيدس

تعرف على سعر البنزين في السعودية اليوم 91 و95 وأفضل نوع بنزين سيارات المرسيدس ، ومن الجدير بالذكر أن أسعار البنزين تشهد تغيرات بين الحين والآخر وذلك تبعًا لعدة أسباب ومن أبرزها السعر العالمي للنفط بالإضافة إلى زيادة الطلب والاستهلاك، وتُعد شركة أرامكو هي المسئولة عن إعلان أسعار الوقود في السعودية .

سعر البنزين في السعودية اليوم 91 و95

لم تشهد أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية تغيرًا كبيرًا منذ عدة أشهر، والجدول التالي يوضح سعر البنزين في السعودية اليوم 91 و95:

السعر
نوع الوقود

2.33 ر.س/ لتر
بنزين 91

2.18 ر.س/ لتر
بنزين 95

أفضل نوع بنزين لسيارات المرسيدس

أفضل نوع بنزين لسيارات المرسيدس هو البنزين السوبر برقم أوكتان 95 RON، وذلك لأنها سيارة بأداء عالي، وفي حال عدم توافره بشكل مؤقت يمكن استخدام البنزين برقم أوكتان 91 RON ولكن ذلك سيتسبب في انخفاض أداء المحرك واستهلاك الوقود بشكل أكبر، ولا يجب استخدام الوقود برقم أقل، حتى لا يتسبب ذلك في تلف المحرك مع مرور الوقت.

ما هو الأوكتان

المقصود بمصطلح الأوكتان الخاص بالبنزين هو القدرة على مقاومة الانفجار الذي يحدث فجأة نتيجة الضغط على اسطوانات المحرك، فكلما ارتفع رقم الأوكتان كلما زادت قدرة المحرك على مقاومة البنزين للاحتراق، وعادةً يستخدم الوقود ذات التصنيف الأوكتاني الأعلى في المحركات التي تتسم بالضغط العالي والتي يكون لها أداء أقوى.

بمعنى أنه كلما زاد رقم الأوكتان كلما زادت مقاومة البنزين للاشتعال، ويُنصح باستخدام وقود أوكتان 91 للسيارات الحديثة ، بينما السيارات ذات الأداء الأعلى فالوقود المناسب لها هو 95، ولمعرفة الوقود المناسب لنوع السيارة يمكن الاستعلام من خلال الوكيل الخاص بها، أو من خلال ملصق البنزين المرفق داخل غطاء خزان الوقود في بعض أنواع السيارات.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا سعر البنزين في السعودية اليوم 91 و95 وأفضل نوع لسيارات المرسيدس، تشهد أسعار البنزين تغيرات من حين لآخر قد تكون تغيرات طفيفة أو كبيرة وذلك بحسب السعر العالي وعدة أسباب أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Hide picture