منوعات

“طاير لفوق”.. ارتفاع اسعار الذهب اليوم في مصر السبت 19 أكتوبر 2024

شهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعًا جديدًا، حيث يتأثر بالطبع تأثير مباشر بالأحداث السياسية والاقتصادية العالمية، ويعد المعدن النفيس من أفضل الأشياء التي يفضلها قطاع كبير جدا من الأشخاص داخل مصر، لما فيه من قدرة عالية على الاحتفاظ بقيمة الأموال في ظل تغيرات سريعة ومفاجئة، وقد شهدت بورصة الذهب أمس ارتفاع آخر قبل أن يواصل ارتفاعاته بمقدار 15 جنيهًا في عيار 21.

اسعار الذهب اليوم في مصر

يعد الذهب في مصر من اهتمامات المواطنين على مدار السنوات الطويلة، لذلك نعرض معكم أسعار الذهب اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، وفيما يلي نتعرف على أسعار الجرام الصفية قبل إضافة قيمة المصنعية التي تختلف من تاجر إلى الآخر:

سعر الذهب عيار 24 اليوم: 4211.43 جنيه مع العلم ان هذا العيار يقل تداوله بين المواطنين وفي محلات المجوهرات.
يعد الذهب عيار 21 : هو الأكثر انتشارًا ومبيعًا في كافة المناطق المصرية، وهو المفضل لدى جميع المواطنين وقد استقر سعره اليوم عند 3685 جنيه للجرام الواحد.
سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم: في محلات الصاغة 3158.57 جنيه.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

استمر سعر الجنيه الذهب في الارتفاع على مدار الأيام الماضية في السوق، وقد بلغ سعر البيع حوالي 29480 جنيه وهو مكون من 8 جرامات من الذهب عيار 21، مما يجعله من الأدوات الاستثمارية المهمة في السوق المصري، والجدير بالذكر أن هذا السعر يظهر انخفاض بقيمة 400 جنيه عن أسعار اليومين الماضيين، بسبب التغيرات المستمرة في السوق العالمية للذهب.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر وأسبابه

شهد سعر الذهب عيار 21 في مصر ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 2.6% منذ بداية الأسبوع، حيث ارتفع بمقدار 93 جنيهًا للجرام، ليسجل أعلى مستوى له عند 3685 جنيهًا للجرام، بعدما افتتح التداولات في بداية الأسبوع عند 3595 جنيهًا.

وفقًا للتحليل الفني لمؤسسة “جولد بيليون”، فإن استقرار العوامل المحلية لتسعير الذهب لم يكن العامل الوحيد في هذا الارتفاع، حيث لعب الارتفاع الكبير في سعر الذهب عالميًا دورًا مؤثرًا في دفع الأسعار المحلية إلى مستويات قياسية لم تُسجل منذ بداية العام.

شهدت الفترة الأخيرة تراجعًا ملحوظًا في الطلب المحلي على الذهب، ويعود ذلك إلى زيادة الأعباء المالية على المستهلكين، خاصة بعد تحريك الحكومة أسعار بعض الخدمات، هذا التغيير دفع بعض الأفراد إلى اللجوء إلى “البيع العكسي” للذهب لتوفير السيولة المالية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Hide picture