منوعات

طاير بسرعة الصاروخ.. ارتفاع سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 13 أكتوبر في مصر

سعر الجنيه الذهب اليوم، هذه وقد استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية اليوم الأحد 13 أكتوبر، نظراً لعطلة نهاية الأسبوع في بورصة الذهب العالمية، بعد أن شهدت ارتفاعاً أمس بمقدار 5 جنيهات للجرام، و40 جنيهاً للجنيه الذهب.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 28,800 جنيه، وهو نفس مستوى الإغلاق ليوم أمس.
وسجل سعر جرام الذهب لعيار 21، المستخدم في تصنيع الجنيه الذهب، 3600 جنيه دون إضافة المصنعية التي تختلف حسب نوع المشغولات، في حين تكون ثابتة عند بيع وشراء الجنيه الذهب بجميع فئاته.
الجنيه الذهب يصنع من عيار 21 بوزن 8 جرامات، كما تتوفر منه فئات أخرى مثل نصف الجنيه بوزن 4 جرامات والربع جنيه بوزن 2 جرام.
يحظى الجنيه الذهب بشعبية كبيرة بين المستثمرين والراغبين في الحفاظ على قيمة أموالهم، نظراً لانخفاض تكلفة المصنعية وإمكانية استرداد جزء منها عند البيع، والمعروفة بخدمة “الكاش باك”.

مصنعية الجنيه الذهب

تعد مصنعية الجنيه الذهب في السوق المحلية الأقل تكلفة مقارنة بالمشغولات الذهبية الأخرى، حيث تصل إلى حوالي 50 جنيهاً لكل جرام، أي ما يعادل 400 جنيه للجنيه الذهب الكامل، يمكن استرداد نحو 20 جنيهاً من هذه المصنعية عند إعادته للصائغ بشرط أن يكون في نفس حالته الأصلية وبغلافه عند الشراء، أنواع الجنيه الذهب.

حيث يتوفر نوعان من الجنيه الذهب: الجنيه المحلي المغلف، الذي يزن 8 جرامات من ذهب عيار 21، ويحمل دمغة مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين، ويعتبر هذا النوع الأفضل للاستثمار، نظراً لسهولة بيعه وضمان جودته، أما النوع الآخر فهو الجنيه الذهب القديم، الذي كان يصنع في بريطانيا والدول التابعة لها منذ عام 1911، يشمل هذا النوع عملات ذهبية بريطانية مثل جنيهات جورج، فيكتوريا، وإدوارد، وكلها من عيار 21 وبوزن 8 جرامات. ويعتبر جنيه جورج الأكثر تميزاً بينها.

نصائح لشراء الجنيه الذهب

يتساءل العديد من محبي اقتناء الذهب عن كيفية شراءه بأمان دون التعرض لعمليات الغش أو شراء منتجات مقلدة، فيما يلي بعض النصائح التي ينبغي اتباعها لتفادي الوقوع في فخ الغش التجاري عند شراء الذهب:

تأكد من شراء الذهب من متاجر ذات سمعة جيدة، أو من أسواق متخصصة مثل الصاغة.
إذا كنت تشتري الذهب للاستثمار، فمن الأفضل شراء السبائك أولاً، تليها الجنيهات الذهبية، نظراً لانخفاض تكلفة المصنعية مقارنةً بالمشغولات الأخرى.
احرص على عدم إزالة الغلاف عن سبيكة الذهب، واحتفظ بها بحالتها الأصلية كما تم شراؤها.
تجنب شراء أي ذهب غير مدموغ، فوجود الدمغة يؤكد جودة العيار وموثوقية المنتج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Hide picture